المؤتمر السنوي الثالث عشر لكلية الطب البشري بجامعة بنها (اليوبيل الذهبي)

تحت رعاية رئيس جامعة بنها، وعميد كلية الطب البشري، تُعلن الكلية عن تنظيم حدثها العلمي الأكبر لهذا العام:
"المؤتمر السنوي الثالث عشر لكلية الطب البشري بجامعة بنها"
والذي يتزامن مع الاحتفال التاريخي بـ اليوبيل الذهبي للكلية (50 عاماً من العطاء) تحت شعار:
? "تكريم الماضي، وتشكيل المستقبل" ?
(Honoring the Past, Shaping the Future)

? موعد ومكان الانعقاد:
  • التاريخ: 27 - 28 يوليو 2026 م.
  • المكان: قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة بنها (Benha University Grand Hall).

? رسوم الاشتراك والتسجيل:
يرحب المؤتمر بكافة الباحثين، الأطباء، وأعضاء هيئة التدريس للاشتراك وفقاً للفئات التالية:
  • الاشتراك ببحث (للباحثين والمحاضرين): 3000 جنيه مصري.
  • حضور كمستمع: 2000 جنيه مصري.

? للاستعلام والتسجيل:
للتواصل مع اللجنة المنظمة والاستفسار عن آليات دفع الرسوم وإرسال الأبحاث، يرجى التواصل عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:
  • رقم الواتساب: [201095822238+]
  • الشركة المنظمة: Elite Medical Conferences
ملاحظة: يرجى من السادة الباحثين الراغبين في المشاركة بأوراق بحثية سرعة التواصل عبر الرقم المذكور لتأكيد التسجيل وإرسال الملخصات في المواعيد المحددة.
يسعدنا تشريفكم لنتشارك سوياً في رسم مستقبل البحث العلمي والطبي في مصر.
مستشفى بنها الجامعى تنجح فى إنقاذ حياة طفلة اخترق صدرها سيخ حديدى

مستشفى بنها الجامعى تنجح فى إنقاذ حياة طفلة اخترق صدرها سيخ حديدى

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها ، نجح فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات بنها الجامعية في إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، بعد تعرضها لحادث خطير إثر سقوطها من أعلى مبنى تحت الإنشاء، ما أدى إلى اختراق سيخ حديدي لصدرها.

واستقبلت المستشفى الطفلة في الساعات الأولى من فجر الخميس، حيث تبين أن السيخ الحديدى اخترق القفص الصدري من أسفل الإبط الأيمن إلى الجانب الأيسر، مارًا أمام القلب والأوعية الدموية الرئيسية، قبل أن يخرج من أمام الإبط الأيسر، ما شكل خطرًا بالغًا على حياتها.

وعلى الفور، جرى التنسيق مع الدكتور إبراهيم قصب، رئيس قسم جراحة القلب والصدر، لاستدعاء فريق الطوارئ والتعامل مع الحالة بشكل عاجل.

وضم الفريق الجراحي الدكتور باسم مفرح عجلان، أستاذ جراحة القلب والصدر، والدكتورة هبة أبو الخير المدرس المساعد بالقسم، والدكتور محمود عيد، والدكتور محمد أسامة، الطبيبين المقيمين بالقسم.

وأجرى الفريق الطبي جراحة دقيقة استمرت نحو ثلاث ساعات، تم خلالها فتح الصدر والسيطرة على النزيف الداخلي، ثم قطع السيخ المعدني واستخراجه تدريجيًا وبمنتهى الحذر، دون أن يتسبب في إصابة القلب أو الرئتين أو الأوعية الدموية الرئيسية.

وخرجت الطفلة من غرفة العمليات بحالة مستقرة، وتم نقلها إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت مستشفيات بنها الجامعية أن هذه العملية تعد من الحالات النادرة والمعقدة التي تطلبت سرعة استجابة وكفاءة طبية عالية، وانتهت بنجاح بفضل الله ثم جهود الفريق الطبي المتكامل.

 

 

انطلاقة تاريخية جديدة بكلية الطب جامعة بنها ومستشفياتهاالجامعية..  بدء إنشاء مجمع العيادات الخارجية الأكبر لخدمة مئات الآلاف من المرضى

انطلاقة تاريخية جديدة بكلية الطب جامعة بنها ومستشفياتهاالجامعية.. بدء إنشاء مجمع العيادات الخارجية الأكبر لخدمة مئات الآلاف من المرضى

?? في خطوة تُجسد رؤية التطوير المستمر والارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية بجامعة بنها ، وبفضل الله تعالى، بدأ العمل في إنشاء مجمع العيادات الخارجية الجديد بمستشفيات بنها الجامعية، أحد أكبر المشروعات الطبية والخدمية التي تشهدها كلية الطب البشري ومستشفياتها الجامعية خلال السنوات الأخيرة.

? ويضم المشروع أكثر من 60 عيادة خارجية إلى جانب عدد من المراكز الطبية التخصصية المتقدمة التابعة لكلية الطب البشري بجامعة بنها، بما يسهم في تطوير منظومة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، وتحسين تجربة المرضى، ورفع كفاءة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
? ويُمثل هذا الصرح الطبي الجديد إضافة نوعية مهمه حيث من المنتظر أن يخدم مئات الآلاف من المرضى والمترددين من محافظات القليوبية، والشرقية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ وغيرها من المناطق المجاورة، بما يخفف العبء عن المرضى ويوفر خدمات طبية متخصصة وفق أعلى المعايير.
? ويتقدم جميع منسوبي كلية الطب البشري ومستشفيات بنها الجامعية بخالص الشكر والتقدير إلى معالي الأستاذ الدكتور / ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها ،،، على دعمه المستمر لهذا المشروع الطموح، وإلى كل من ساهم في التخطيط والإعداد والبدء في تنفيذ هذا الإنجاز الكبير الذي يعكس حرص الجامعة على خدمة المجتمع والارتقاء بالقطاع الصحي.

? الحمد لله رب العالمين على ما تحقق، ونسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد لإتمام هذا المشروع العملاق على خير، ليظل منارة طبية وعلمية تسهم في تخفيف معاناة المرضى وخدمة أبناء الوطن لسنوات طويلة قادمة.

https://www.facebook.com/reel/854526837304809

 

 

اتصل بنا

 --------